الأحد، 6 سبتمبر، 2009

تعالو نستعيد بسمة أطفال فلسطين... دعوة من اعلاميين مصر للمصريين ..

تعالو نستعيد بسمة أطفال فلسطين

كتبت: سمر نصر

"لأجل الطفولة .. وحق الأطفال في المعرفة .. هو حقهم الحياة... لابد إلا أن نكون... يداً واحدة وقلباً واحداً .. وهذا نحن"

هذا هو أحد شعارات مبادرة "كتابى كتابك" وما هى إلا محاولة إنسانية لكى يشعر الأطفال الفلسطينون بطفولتهم ولتوسيع مداركهم بمزيد من المعرفة فهذا أبسط حقوقهم فى الحياة. انطلقت هذه المبادرة عبر موقع الفيس بوك وحققت نجاحا كبيرا وتجاوب معها الكثيرون. ليه منساهمش فيها من مصر أو نعمل مبادرة تسعى لنفس الهدف النبيل ده؟

هى فى الأساس فكرة بسيطة فى تكوينها استطاعت أن ترسم البسمة على شفاة عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين المحرومين من أدنى حقوقهم كأطفال. فهذه المبادرة تسعى لتوفير مكتبة عامة فى كل مخيم وحى فقير فلسطينى. وعن فكرة المبادرة تقول صاحبة هذه الفكرة هناء الرملى المهندسة الفلسطينية والمقيمة فى الأردن والمشرفة العامة للمباردة " أتتني هذه الفكرة حين وجدت أن لدي مكتبة كبيرة بكتب الاطفال تزيد عن 700 كتاب بين قصص وكتب تعليمية، بعد أن كبروا أولادي وودعوا طفولتهم واصبحوا في مرحلة الشباب، ففكرت بأن تعم فائدة المكتبة على أكبر عدد ممكن من الأطفال والفتيان، واتصلت بمركز خيري تنموي في مخيم غزة جرش " مركز البرامج النسائية" ونسقت مع مشرفة قسم الأنشطة الثقافية هناك".

وتم الاتفاق على عدد من اللجان الخاصة بالمبادرة وطرحت على الإنترنت لمن يريد الانضمام ومن بينهم لجنة الكتب واللجنة الإعلامية ولجنة الإنترنت ولجنة الفنون ولجنة متابعة المكتبات.

ممكن لو كل واحد ساهم بمجموعة كتب من مكتبته الخاصة نساهم فى هذه المبادرة ونطرح مزيدا من المبادرات من مصر من أجل استعادة ضحكة أطفال فلسطين.


تم نشر المقال في موقع

::: يلا تغيير ::: موقع شباب عايز يتغير ويغير ::: yalla tagheer :::


http://www.yallatagheer.com/



مع جزيل الشكر والتقدير للإعلامية سمر نصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق