الجمعة، 9 نوفمبر، 2012

مسابقة التصوير (القراءة في الأماكن العامة)


مسابقة التصوير  (القراءة في الأماكن العامة)
 أطلقت جمعية "كتابي كتابك" لثقافة الطفل والأسرة مؤخراً مسابقة للتصوير باسم (القراءة في الأماكن العامة) ضمن حملة (كتاب في اليد ولا عشرة على الشجرة)، التي تهدف إلى التشجيع على القراءة في الأماكن العامة،.الهدف العام من المسابقة هو التشجيع على فكرة القراءة في الأماكن العامة وتعميم مشهد القاريء في الأماكن العامة، مثل قاعات الانتظار،المطاعم والمقاهي، المواصلات، كذلك الحدائق والمتنزهات، لتصبح عادة مألوفة ومحببة في مجتمعنا ، ودفع الناس للاستفادة من الوقت الضائع في قاعات الانتظار او طرق المواصلات. كوننا في الأردن نفتقد لهذا الأمر على عكس ما يجري في الدول الأجنبية المتقدمة. ونجد الناس في هذه الأماكن إما محدقين ببعضهم أو محدقين بشاشات أجهزة الموبايل.

وقد تم توجيه الدعوة للجميع للمشاركة في المسابقة عبر الفيسبوك وتويتر، من خلال صفحة أصدقاء كتابي كتابك على الفيسبوك
 www.facebook.com/arabbooks  ، وعلى تويتر على هذا الحساب   KitabiKitabak .
تقول المهندسة هناء الرملي رئيسة جمعية كتابي كتابك في دعوتها للمشاركة :"لا يشترط أن تكون مصور محترف أو لديك آلة تصوير إحترافية بإمكان أن تشارك بصور من كاميرا الموبايل
 أو اي كاميرا عادية، المهم أن يكون هناك بعض الابتكار بإلتقاط صورة لشخص قاريء (صغير أو كبير) أو مجموعة أشخاص أثناء قراءتهم كتاب أو مجلة في أماكن عامة، كما يمكن  التهيئة للصورة والترتيب لها مسبقاً، أي لايشترط أن تكون الصورة عفوية. "

خصصت جمعية "كتابي كتابك" ثلاث جوائز تقديرية  للفائزين الثلاثة (مجموعات قيمة من الكتب)، الجائزة الأولى عبارة عن مجموعة قيمة من الكتب تعادل 50 كتاب من ضمنها سلسلة من عشر مجلدات الأعمال الكاملة لمحمود درويش، سيتم وضع الصور المرسلة على صفحة "مبادرة كتابي كتابك" على الفيسبوك بحيث يتم التصويت للصورة الأفضل من قبل الجميع، والصور الثلاث التي ستحوز على أعلى أصوات التي ستحصل على عدد أصوات أكثر. كما سيتم تقديم الجوائز  وشهادات تقدير ضمن حفل خاص بالمسابقة يحضره المشاركين في المسابقة وسيتم تغطيته إعلامياً.  آخر  موعد لإرسال الصور المشاركة هو  20 ـ 11 ـ 2012 . سيبدأ التصويت للمسابقة بتاريخ  20 ـ 11ـ 2012 وينتهي في 20 ـ 12 ـ 2012 وترسل الصور على البريد الإلكتروني
 :hanaakitabi@hotmail.com بعنوان مسابقة التصوير (القراءة في الأماكن العامة) .

تهدف جمعية كتابي كتابك لثقافة الطفل والأسرة التي تأسست في نهاية عام 2009 إلى إنشاء مكتبات عامة في المناطق الأقل حظاً والمخيمات الفلسطينية وجمعيات الأيتام، إضافة لإقامة حملات وفعاليات بهدف التشجيع على القراءة وارتياد المكتبات.وقد أنشأت 21 مكتبة عامة في مختلف محافظات المملكة، وعشرات البرامج والحملات الهادفة لتحقيق هذا الهدف.


http://www.facebook.com/events/485436911478601/


هناك 4 تعليقات: